مبادئ الميثاق

1- العدل

فى العلاقات مع الأخرين وفى أتخاذ القرار ات والإجراءات التى لابد وأن تكون متوازنة ومنضبطة وينشأ عن هذا المبدأ الممارسات فى التعيينات والترقيات والتقييم الموضوعى للأعضاء والهيئات المعاونة والطلاب والعاملين .

2- الامانة

أن تكون ممارسة إدارة العملية التعليمية أمينة ومن خلال خلق محيط أمن يعمل على تعميق الشعور بالراحة للأعضاء والعاملين وفى العامل بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ومحاسبة ومراجعة الممارسات المختلفة للجميع .

3- الإحترام

يجب أن يقدم أعلى درجة من أحترام الأخرين وتبادل الثقة وحماية حرية الأخرين وأرائهم وبناءاً على هذا المبدأ يتم إحترام الخصوصية والسرية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب .

4- الولاء والأنتماء

الولاء للكلية ولرسالتها والعمل على تحقيق أهدافها الأستراتيجية وأحترام القوانين واللوائح بالكلية.

5- المساواة وعدم التميز

التعامل بالمساواة وعدم التمييز بين أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو البحثين أو الطلاب بناءاً على الجنس أو النوع أو المركز المركز الإجتماعى أو الوضع الإجتماعى أو الثقة أو الدين أوالأصول العراقية أو الأعاقة وأن يكون التعامل خالياً من كل أنواع التميز .

6- الثقة

خلف جو صحى فى الكية بالتخلص من كل وسائل التهديد وخلق جو تعليمى أمن خالى من الإستغلال الوظيفى أو المهنى .

7- التكامل المهنى

أن يدافع الجميع عن كل ماهو مفيد وصالح وزى منفعة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وتدعيم رسالة الكلية وأهدافها وتفادى تضارب المصالح وأحترام أستقلالية الأخرين وتدعيم البحث العلمى .

8- أحترام السرية والخصوصية

ما يتوافر لدى الأعضاء من معلومات خاصة عن الزملاء أو العاملين أو الطلاب لايعرض إلا على الأشخاص المرخص لهم  بذلك وأحترام سرية المعلومات التى يتم التوصل إليها ولا تستخدم هذه المعلومات فى الإساءة للأخرين إلا ما قد يتطلبه الوعى والضمير للإبلاغ عن هذه المخالفات التى تلحق الضرر بالعملية التعليمية والمصلحة العامة .

Comments