pic fifa

تخرج الدفعة السابعة من دبلومة الفيفا للادارة الرياضية FIFA /CIES بجامعة القاهرة


 اقيمت جامعة القاهرة يوم الجمعة الموافق 27/2/2015حفل تخرج الدفعة السابعة مندبلومة الفيفا للادارة الرياضية والتى تنظمها جامعةالقاهرة بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA و المركز الدولي الدراسات الرياضيةالتابع له بسويسراCIES  .و حصل الخريجين على الشهادات المعتمدة من الاتحاد الدوليو الجامعة، و قد اشتمل البرنامج على دراسة عدة مواد منها الإدارة الرياضية، و التسويق و الاستثمار الرياضي،والقانون الرياضي، والتمويل و المحاسبة الرياضية ،و إدارة الأحداث الرياضية، و الاتصالات الرياضية، و الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية.

افتتح حفل التخرج الاستاذ الدكتور وائل قرطام رئيس قسم ادارة الاعمال بكلية التجارةو المنسق العلمي للدبلومة  والذي اعرب عن سعادته بتخريج الدفعة السابعة من الدبلومة و اكدان السيد رئيس جامعة القاهرة الاستاذ الدكتور جابر نصار و السيد عميد كلية التجارة الاستاذ الدكتور سعيد ضو  يتبنيان  خطة طموحة لتعزيز الشراكة ما بين جامعة القاهرة و المركز الدولى للدراسات الرياضية CIESلزيادة عدد الخريجين من البرنامج و نشره على مستوى الشرق الاوسط و افريقيا.

كما اكدالبروفيسور بيير لافرنكيمدير الرنامج بالاتحاد الدولي"الفيفا" و المنسق الاكاديمي للبرنامج على مستوى العالم  ان المستوى العلمى و المهنى  للطلبة يؤهلهم لريادة تطوير الرياضة فى مصر و افريقيا، و اشادبان هناك عدد من الخريجين السابقين للبرنامج اصبحوامحاضرينبالدبلومة مثل الكابتن ذكريا ناصف و المستشار نصر الدين عزام. و اضاف ان البرنامج هو الوحيد في العالم الذي يقدم بلغتين هما العربية و الانجليزية كما انه الوحيد علي مستوي العالم الذي حصل اثنان من خريجيهعلي منحة كاملة لدراسة ماجيستر الفيفا الدولي بسويسرا و هي ارفع درجة علمية في مجال الادارة الرياضية على مستوى العالم.

و من جانبه هنأ الاستاذ الدكتور إيهاب ابو عيش وكيل كلية التجارة جامعة القاهرة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الدولية و نائب رئيس لجنة ادارة  الدبلومة  الطلبة و عبر عن مدى فخره بالخريجين و تمنى لهم التوفيق و ان يكونوا اضافة الى سوق العمل الرياضي في الفترة القادمة.   

و قد حضر حفل التخرج  الاستاذ عمرو محب منسق البرنامج بمصر و الدكتور محمد حسن رئيس مركز البحوثو الدراسات التجارية و محاضرين  البرنامج المعتمدين الاستاذة  نور الزيني أستاذة و خبيرة الاتصال الرياضي و الكابتن زكريا ناصفو الإستاذ تامر يسري آستاذاادارة الأحداث الرياضية و المستشار نصر الدين عزام أستاذ القانون الرياضي. بالاضافة الىالاستاذة دينا احمد مديرة الاتصالات و الموقع الاكتروني للبرنامج ( (www.cies-cu-egypt.org و التي قامت بتنظيم حفل التخرجبمساعدة ادارة العلاقة العامة بكلية التجارة جامعة القاهرة .و كان من ضمن المحاضرين بالبرنامج الدكتور عادل زايد و الاستاذ زهير عمار.

و صرحت الاستاذة دينا احمد مديرة الاتصالات للبرنامج  انة تتوافر لديها كافة المعلومات و الاجرات الازمة للاتحاق بالبرنامج للدارسين من مصر و الشرق الاوسط و افريقيا و كافة انحاء العالمو ذالك علي البريد الالكترونى التالي  Dina.Ahmed@cies-cu-egypt.orgو لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع  www.cies-cu-egypt.org